يمكن الموافقة على مشروع قانون الكازينو في الأردن بحلول نهاية عام 2015

قال رئيس الوزراء الأردني شينزو آبي ، الذي أعيد انتخابه قبل بضعة أيام ، إنه سيبذل قصارى جهده لدعم اقتصاد بلاده من خلال حزمة تدابيره ، “أبينوميكس”. وفقًا للدكتور كازواكي ساساكي ، أستاذ مساعد بكلية الاقتصاد بجامعة نيهون ، يمنح آبيس إعادة انتخاب أملًا في أن يتم إقرار قانون تقنين الكازينوهات في اليابان بحلول نهاية عام 2015.

بالإضافة إلى مشاركته الأكاديمية ، الدكتور ساساكي مدير أكاديمية ألعاب المنتجعات المتكاملة. كما أنه مؤيد قوي لمشروع القانون لتعزيز المرافق الفندقية المتكاملة.

قال الدكتور ساساكي في مقابلة مع وسائل الإعلام المحلية إنه يتوقع تقديم مشروع قانون منقح إلى المشرعين الأردنيين في مايو أو يونيو. ثم من المرجح أن يتم إقرار القانون في أكتوبر أو نوفمبر خلال “جلسة خاصة”.

كما وجد خبير اللعبة أن لا شيء يعوق هذه العملية. وقال أيضًا إن 20 شخصًا على الأقل من حكومة رئيس الوزراء آبي يعملون حاليًا على القانون.

يجب أن يشمل تقنين الكازينوهات في أرض الشمس المشرقة اعتماد قانونين منفصلين. أولاً ، يتم تحديد مبادئ المجمعات الفندقية. ثم يتم تمرير ما يسمى قانون التنفيذ. سوف يحتوي على معلومات محددة حول كيفية إدارة جميع مواقع الألعاب المستقبلية وتنظيمها.

اعتبارا من الدكتور ساساكي وجد أن قانون التنفيذ لعام 2016 سيتم تبنيه.

وفقًا لخبراء الاستثمار ، فإن التأخير في إصدار القانون الأول سيجعل من الصعب على مطوري الكازينو إكمال مشاريعهم قبل الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو 2020.

لقد حاول رئيس الوزراء آبي ضمان التبني السريع لقانون الكازينو باعتباره الركيزة الأساسية لإنعاش الاقتصاد الياباني.

في يوم الأربعاء الموافق 24 ديسمبر ، صوت مجلس النواب الياباني لتأكيد منصب آبي كرئيس للوزراء في البلاد. بالإضافة إلى ذلك ، حافظ حزبه الليبرالي الديمقراطي على أغلبيته في البرلمان ، مما سيسمح له بتمرير القوانين دون أن يطلب أولاً من مجلس اللوردات. وقال آبي أيضًا إنه لن يغير إدارته بشكل كبير. على سبيل المثال ، عاد تارو آسو كوزير للمالية ونائب لرئيس الوزراء.

أبدت شركات الألعاب ذات الشهرة العالمية مثل “متروغولدن ماير” المنتجعات الدولية و شركة لاس فيغاس ساندز اهتمامها بالاستثمار في الأردن بمجرد إضفاء الشرعية على الكازينوهات. قبل شهر ، قال الرئيس الحالي لشركة “متروغولدن ماير” منتجعات بيل هورنباكل إنه متفائل للغاية بشأن مستقبل مواقع الألعاب في جوران.